جراحات السمنة بالمنظار

 يقوم الكثير من الناس باللجوء إلى إجراء جراحات السمنة بالمنظار بعد لكي يتمكنوا من الحصول على أفضل وزن ممكن، حيث أن الكثير من الناس يصعب عليها أن تقوم باتباع نظام غذائي سليم وتقلل من نسبة الأكل التي اعتادت عليها، والبعض الأخر نجد أنه قد فشل في النظام الغذائي.

جراحات السمنة بالمنظار   


في دراسات علمية تم إجراؤها في مصر أثبتت أن نسبة 35% من الأشخاص البالغة تعاني من السمنة المفرطة وهذه النسبة تعتبر كبيرة، يحدث هذا في العادة بسبب تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل سريع جدًا، وتبدأ الدهون في التراكم في كل أنحاء الجسم.

كما أصبحت الجراحات الخاصة بالسمنة الجيدة هي أحسن وسيلة للكثير من الناس.


علاج السمنة عن طريق المناظير 


  • الهدف الرئيسي من تلك العملية هي الحصول على الوزن المطلوب ومحاولة تقليل نسبة الأكل التي يستهلكها الشخص في يومه، من خلال بعض الطرق التي تجري في تلك العملية في معدة المريض وأمعاؤه أيضًا.

  • يعتمد الطبيب المتخصص في إجراء تلك العملية على كل المعدات الحديثة ومن أهم التقنيات التي يعتمد عليها هي الدباسات الأمريكية وبعض الأجهزة التي تعمل على تقطيع الأنسجة الموجودة في المعدة.

  • يبدأ الطبيب في تدير المريض عن طريق التخدير الكلي له، ويبدأ في عمل بعض الشقوق الصغيرة في منطقة البطن، بعد ذلك يدخل كل النظار الخاص لتلك العملية حيث أنه منظار يوجد به كاميرا صغيرة يتمكن الطبيب من خلالها من رؤية كل المعدة بالداخل.

  • ولا يحتاج الطبيب إلى أن يقوم بعمل شق كبير في البطن حيث يساعده في ذلك كل المعدات التي يعتمد عليها الحديثة.

Comments

Popular posts from this blog

علاج السمنة عند الأطفال

عملية الفيمتو ليزك

عملية تفتيت حصى المرارة بالمنظار