تصحيح النظر

 تصحيح النظر من العمليات السهلة والتي لا تحتوي على العديد من التعقيد لإجرائها ولذلك فيحرص على إجرائها العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الإبصار، كما أنها تضمن نسب نجاح عالية جداً وذلك بعد ان يقوم الطبيب المعالج والذي سيقوم بإجراء العملية عمل الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود عوائق تؤثر على إجراء العملية أو تؤثر على نتائج العملية.


أنواع عمليات تصحيح النظر

يوجد العديد من أنواع العمليات التي يتم إجرائها لتصحيح مشاكل النظر ومن أمثلة هذه العمليات:


1. الجراحة الانكسارية القرنية (PRK)


تعتمد هذه العملية على نوع من أنواع أشعة الليزر الخاصة والتي تعمل على تصحيح العيوب والمشاكل الموجودة في القرنية.


2. الليزك التقليدي (LASIK)


تعتمد هذه العملية على تسليط شعاع من الليزر بشكل مباشر جداً تجاه كرة العين وهذه الخطوة تتم بعد إحداث شق في القرنية وإبعاد النسيج الخارجي لها وذلك لتسليط الليزر على الأنسجة التالية له.

تستخدم هذه العملية في حالات تصحيح عيوب النظر اللابؤرية بشكل عام مثل مشاكل طول النظر وقصر النظر.





3. تقنية السمايل (SMILE)


تعتمد هذه التقنية الحديثة أيضًا على استخدام أشعة الليزر ولكن بدون إحداث أي نوع من أنواع الشقوق في القرنية وذلك لتجنب وتقليل أي آثار جانبية سلبية للعملية، تستخدم هذه العملية في علاج مشاكل جفاف العيون بشكل مثالي جداً كما أنها تستخدم في علاج مشاكل قصر النظر. 


4. زراعة حلقات القرنية (ICR)


هذه العملية تعتمد على استخدام حلقات تمت صناعتها من مادة صلبة خاصة وحيث يتم تثبيت الحلقتين بالقرنية مما يعمل على قلة التحدب الموجود فيها، ويتم تثبيتهم من خلال عمل قطع سطحي جداً في القرنية، تستخدم هذه العملية لعلاج مشاكل القرنية المخروطية ومشاكل قصر النظر.


Comments

Popular posts from this blog

علاج السمنة عند الأطفال

عملية الفيمتو ليزك

عملية تفتيت حصى المرارة بالمنظار